توقيع مذكرتي تفاهم مع الجهاز القومي لتشغيل الخريجين ومنظمة إعداد بلا حدود

(18-12-2018)

وقع  مجلس مهن نظم الحاسوب اليوم الثلاثاء مذكرتي تفاهم الاولي مع  الجهاز القومي لتشغيل الخريجين والأخري مع منظمة إعداد بلا حدود للتنمية الإجتماعية والتدريب  بهدف انفاذ عملية التطوير والترقية لمهن نظم الحاسوب بالبلاد .

وبموجب مذكرات التفاهم ستعمل الاطراف الثلاث للتعاون في مجالات وضع الاستراتجيات للاستفادة القصوى من الخبرات في مجال تقنية المعلومات السودانية والتأهيل والتدريب . تنسيق وتنظيم العلاقة بين الخبرات العاملة في المجال والجهات وتكوين اليات نظام نقل المعرفة في مجال المعلوماتية والتعاون في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية وتشغيل الخريجين وتشجيعهم لانشاء الشراكات لمواكبة سوق العمل .

وقال الأمين العام لمجلس مهن نظم الحاسوب د. أحمد عبد القادر صالح ان الهدف الاستراتيجي من خلال مذكرات التفاهم ياتي  تعميقاً لقيم العمل والتعاون المشترك في مجال تطوير وترقية مهن نظم الحاسوب والارتقاء بجودة المؤهلات الوطنية في مسارات التطوير والتدريب والتشغيل .التي تُشكل بدورها القوة الدافعة لتحقيق الازدهار الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.

واوضح الأمين العام للجهاز القومي لتشغيل الخريجين د. بخيت الهادي أن منتوج توقيع مذكرة التفاهم ياتي في اطارالعمل التدريب والتطوير والتأهيل وفتح آفاق جديدة للتشغيل المهني في مجالات  مهن نظم الحاسوب .

من جانبها اكدت منظمة إعداد بلا حدود للتنمية الاجتماعية والتدريب أهمية دور مجلس مهن نظم الحاسوب للتدريب المهني بتوفير العمالة الفنية المدربة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متطورة مبنية على احتياجات المجتمع  وسوق العمل .